منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

ماكرون: راض تماما عن نجاح أولمبياد باريس

إستانجيه: أولمبياد باريس تجاوزت التوقعات

0

بدا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، راضيا بشدة عن نجاح دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.
وقال ماكرون “فرنسا تستطيع تنفيذ أشياء عظيمة حينما تكون متحدة، فيما كان الخاسر الوحيد هم المتشائمون الذين كانوا يتوقعون فشل التنظيم”.

وأضاف “هناك خاسر، وهي روح الهزيمة، جميع هؤلاء الذين كانوا يخبروننا طوال 7 أعوام أن استضافة الأولمبياد ضربا من الجنون”، خلال مقابلة نشرتها اليوم صحيفة (ليكيب) بعد يوم من ختام باريس 2024.

كما ذكر رئيس فرنسا بمن اعتقدوا بأن حفل الافتتاح في نهر السين “غير معقول من ناحية الأمان”، ومن ظنوا بأن فرنسا لن تحصد عددا وفيرا من الميداليات، وأن الأولمبياد سيكون “فجوة تبتلع الأموال”، وأنه لن يمكن تطهير مياه السين في الوقت المناسب كي تكون جاهزة للسباحة وتنظيم بعض المنافسات هناك.

واختتم “نجحنا في كل ذلك في النهاية. إنه شعور رائع، وهو ثمرة عمل جماعي ضخم، كما أنه يثبت أن فرنسا قادرة على تحقيق إنجازات كبيرة عندما تتحد”.

الي ذلك ، قال توني إستانجيه رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس 2024، إنه راض عن دورة الألعاب التي أقيمت في العاصمة الفرنسية.
وصرح إستانجيه لإذاعة فرانس إنتر، بعد يوم من الحفل الختامي “أعتقد أنه لم يكن بالإمكان أفضل مما كان”.

وأوضح أنه يشعر بالارتياح والسعادة والفخر، مضيفا أن دورة الألعاب تجاوزت كل التوقعات، وخاصة بسبب حماس وشغف الجماهير.

وأضاف “لقد أكد الكثيرون أنها أجمل أولمبياد في التاريخ.. لقد كانت البطولة بمثابة ماراثون للصمود في مواجهة المتشائمين، وكل من توقع حدوث كارثة”.

ولفت أن نهاية الألعاب جعلته يشعر بالحزن نسبيا.

ونوه “يبدو الأمر غريبا عندما تعتقد أن المنافسات انتهت، وأن الألعاب الأولمبية أصبحت الآن من الماضي”.
….

#منصة_اشواق_السودان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.