منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

انعقاد الورشة التدريبية لبرامج مكافحة الملاريا بالقصارف

0

انعقاد الورشة التدريبية لبرامج مكافحة الملاريا بالقصارف

شهد د.أحمد الأمين آدم المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بولاية القضارف الوزير المكلف بقاعة الوزارة فعاليات الورشة التدريبية التي نظمها برنامج مكافحة الملاريا بالولاية والتي استهدفت 75 طبيا علي البرتكول العلاجي المستحدث للملاريا وذلك بالتعاون مع البرامج القومي لمكافحة الملاريا بوزارة الصحة الإتحادية وشراكة مع شركة فوسن فارما الطبية.

وقالت منسقة برامج مكافحة الملاريا بالولاية الأستاذة وجدان عبدالباقي أن الورشة تعتبر واحدة من الأنشطة المخططة لتقليل نسبة المرض والوفيات الناجمة عن المرض .

فيما أوضحت الأستاذة خنساء عبدالمنعم السني مسؤول التشخيص والعلاج بالبرنامج القومي لمكافحة الملاريا أن الورشة تأتي من ضمن خطط البرامج للاستعداد المبكر لطواريء الخريف وتشمل مكافحة ناقل المرض وتقوية الجانب التشخيصي والعلاجي وتدريب مقدمي خدمات الرعاية الصحية الأساسية على البرتكول العلاجي الذي تم تحديثة في يوليو 2023م مؤكدة في ذات الوقت إستمرار التدريب ليشمل جميع الكوادر العاملة.

وأكدت مضي البرنامج في تعزيز شراكته مع شركة فوسن فارما الطبية الشريك الاستراتيجي للبرنامج مبينة أن الشراكة مع الشركة تعتبر خطوة في تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص لمكافحة الملاريا.

وقال دكتور حسام الدين مزمل البشير ممثل شركة فوسن فارما الطبية أن الشركة تعتبر من ضمن ثلاث شركات رائدة في مجال أدوية الملاريا في الصين ، مؤكدا أن الشركة تعمل مع البرامج القومي لمكافحة الملاريا ووزارة الصحة الإِتحادية وفق شراكة مستمرة لتدريب الكوادر العاملة علي البرتكولات العلاجية للملاريا لافتا لاستمرار التدريب في الولايات الآمنة متوقعا تحقيق نتائج ممتازة في تدريب الكوادر العاملة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.