منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

*مصعب بريــر يكتب: ماذا يحدث بالمحاجر الصحية ببورتسودان ..؟!*

0

#البعد_الاخر
– يعتبر قسم صحة الاغذية بادارة المحاجر الصحية بالبحر الاحمر صمام امان صحة الاغذية المستوردة والاغاثات الواردة عبر ميناء بورتسودان ..

– يعد هذا القسم من اعرق واهم الوحدات الصحية الوقائية عبر تاريخ الصحة السودانية، وتقودة قيادات مؤهلة، خبيرة ومتخصصة فى تفتيش الاغذية والحجر الصحى من كبار مفتشى الصحة يساعدهم فريق فنى مؤهل من ملاحظى ومساعدى ملاحظى الصحة ..

– تلاحظ مؤخرا بعد وصول جوقة حوش وزارة الصحة الاتحادية لولاية البحر الاحمر تدخلهم السافر كالعادة فى طرق انفاذ البروتكولات الفنية المعتمدة لاستكمال اجراءات الافراج عن الاغذية المستوردة لكسرها بضغط سلطاتهم المتوهمة ..

– للاسف قادت مقاومة القيادات المسؤولة عن هذا القسم لهذا التغول الى اصدار قرارات معيبة شكلا ومضمونا بنقلهم تعسفيا خارج القسم وتمكين اخرين فى درجات دنيا ومتعاونين لضمان تمرير اجنداتهم البائسة، مما يعد جريمة نكراء فى حق سلامة وصحة المواطن السودانى وقانون الخدمة المدنية الموؤد ..

– نطالب الجهات المختصة بمراجعة هذه القرارات الخاطئة فورا، وتكوين لجنة للتدقيق فى جميع الباتشات التى تم تمريرها بعد اقصاء قيادات الحجر الصحى المعنين للتأكد من ضمان سلامتها ..

– لا بد من منع قرارات النقل التعسفى لمثل هذه القيادات و التحقيق حول مبررات النقل التى تمت حتى لا تسيطر كارتيلات المصالح الشخصية على اهم مفاصل الامن الصحى الغذائى بالسودان ..

– لماذا إبعاد الخبرات و المؤهلين و المدربين فى هذا التوقيت الحرج الذى تمر به البلاد ؟ و لماذا من هو في الدرجه التانيه و الاولي يبعد قصدا، و ينصب من هو ادني منه درجه ؟ لماذا الاذلال و الاهانه لمن قدم عصاره عمره و لازال يعطى، و الاستعانة بذوي القربي حتي و إن كأنو مؤقتين ..

– لماذا السباق لجعل المحاجر مكان لتمكين العشيره و تقديمها علي الكفاءه، اردنا فى مقال اليوم طرح هذه العناوين حول هذا الملف عسى ان تكون هادية للاصلاح قبل فوات الاوان، فما هو امامى من المعلومات والمذكرات تؤكد بأن مؤسسة صحية أخري تهوي إلي قاع سحيق بفعل فاعل بغيض ..

– اعيدوا المحاجر لعهد د. الصادق محجوب (رحمه الله)، اعيدوها لعهدها الذهبى زمن الخبراء ياسين و أحمد عبد الرحمن الذين استوعبوا زملائهم، وعكفوا على تطوير الاداء والفريق الصحى التابع لهم، و لم يسجل تاريخهم التليد حالة طرد تعسفى واحدة للقيادات الفنية و الخبراء او اهانتهم و ازلالهم و مرمطتهم لتمسكهم بنظافة الاداء و تنفيذ البروتكولات المعتمدة كما يحدث الان و العياذ بالله ..

بعد اخير :

السيد وزير الصحة الاتحادى (المكلف)، لم يندمل حتى اليوم جرح التهاون الذى صاحب ملف امداد علاج غسيل الكلى، ونحمد الله على وصول 50% من السيور التى تخلفت عن غسلات المنحة القطرية ونامل اكتمال المتبقى قريبا، نصيحتنا الصادقة لكم ان تسيطروا باعجل مما تبسر على مثل هذه التجاوزات الغير مبررة من بعض أفراد فريقكم باصدار تعميم واضح بمنع النقل للقيادات الموجودة على الأرض الا بموافقتكم الشخصية، و الغاء هذه القرارات الغير موفقة لحين التحقق من المبررات الحقيقية التى استند عليها متخذى قرار الاقصاء المعيب، فاتخاذ قرارات النقل استنادا على ردود الافعال أو فرد العضلات هو أول مداخل تفشى الفساد والخاسر الأكبر هو المواطن السودانى المسكين فى صحته و سلامته .. اللهم هل بلغت .. فاشهد ..

حسبنا الله ونعم الوكيل

اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ، و لا يرحمنا يا أرحم الراحمين

#البعد_الاخر | مصعب بريــر |
الاحد (10 سبتمبر 2023م)
[email protected]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.