منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

*منظمة صندوق إعانة المرضى تدشن مشروع الصحة والتغذية بولاية الجزيرة بتمويل من يونسيف*

0

ود مدني: الموقع الرسمي لصندوق إعانة المرضى

دشنت منظمة صندوق إعانة المرضى مشروع الصحة والتغذية بولاية الجزيرة بدعم من منظمة يونسيف، برعاية وزارة الصحة بالولاية عصر أمس الأربعاء بقاعة الوزارة،
وقال الأستاذ محمد صديق مدير المشروع أن المشروع يهدف لتقديم خدمات الصحة والتغذية عبر (29) مركز بمحليات (الحصاحيصا، المناقل، القرشي وجنوب الجزيرة)، ويستمر فترة ستة أشهر، ويستفيد منه (67.449) من الأطفال والنساء الحوامل والمرضعات، عبر عدة حزم تتمثل في المسح التغذوي والمعالجة من سوء التغذية الشديد الحاد، وتقديم المشورة والتدريب على بروتوكولات المعالجة المجتمعية لسوء التغذية الحاد وتغذية الرضع، ورعاية النساء الحوامل والمرضعات عبر توزيع فيتامين (أ)، وتكوين مجموعات دعم أم لأم، بجانب الزيارات الدورية للمساعد الطبي والقابلة وتوزيع حبوب فوليك أسيد، وفيفول والحديد.
وامتدحت د. رحاب الزين، مدير الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية، ممثل وزير الصحة بالولاية جهود الصندوق في الاستجابة لمشاريع الصحة والتغذية والطوارئ، وقالت أن الصندوق موجود بالولاية عبر مركز صحي أركويت غرب منذ ثمانينيات القرن الماضي، بجانب تميزه بسرعة الاستجابة في مجالات الطوارئ المختلفة، وتقدمت بالشكر لمنظمة يونسيف لدعمها المشروع.
ولفتت الأستاذة منى محمد الحسن مدير برنامج التغذية بالوزارة أهمية تمويل وإسناد مشاريع التغذية، داعيةً الشركاء للمساهمة في إنجاح المشروع.
من جانبه قال د. خالد محمد طاهر ممثل منظمة يونسيف أن المشروع يساند الوزارة والأطفال والنساء الحوامل والمرضعات، مثمناً شراكتهم مع الصندوق، مشيراً للاستفادة من خبرة كوادر الصندوق لانجاح المشروع، لافتاً سعيهم تمديد فترته.
من جهته حيَّا د. محمد الأمين أبو منقة المدير التنفيذي بالانابة لصندوق إعانة المرضى الوزارة وشركائها في الحقل الصحي، ومنظمة يونسيف لدعمها مشاريع تأمين صحة الطفولة والأمومة، منوهاً إلى أن المشروع كان مخطط له البداية في شهر أبريل وتأجل تنفيذه بسبب الحرب.
وحضر البرنامج مدراء الإدارات بالوزارة والصندوق ويونسيف، وشركاء العمل الصحي والإنساني، ولفيف من المهتمين، مشيدين بالمشروع وأهميته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.