منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

*القاهرة تستضيف مؤتمر القضايا الإنسانية في السودان*

0

*القاهرة تستضيف مؤتمر القضايا الإنسانية في السودان*

ينطلق اليوم السبت في القاهرة مؤتمر القضايا الانسانية في السودان بمشاركة طيف واسع من مجموعات الاغاثة المحلية والمبادرات القاعدية وغرف الطواري ومجموعات النازحين واللاجئين بالإضافة الي منظمات الاغاثة الدولية العاملة في السودان ومنظمات الامم المتحدة. وسيعمل المؤتمر الذي يستمر لمدة ثلاثة ايام على مناقشة القضايا المتعلقة بقطاعات الحماية الاجتماعية، الأمن الغذائي، النظام الصحي، العنف الجنسي المبني على النوع خلال النزاع، ويبحث المؤتمر ايضا المعوقات اللوجستية لوصول وتوزيع العون الانساني في السودان بالإضافة الى قضايا الوصول والتنسيق والاستفادة من التجارب المحلية ودعمها .

يقوم بتنظيم المؤتمر عدد من منظمات المجتمع المدني السودانية المستقلة، تضم كل من فكرة للدراسات والتنمية، المبادرة الاستراتيجية لنساء القرن الأفريقي (صيحة)، جمعية اطباء النساء والتوليد السودانية، نقابة الصحفيين السودانيين، هيئة محامي دارفور، ومحامو الطوارئ.

ويهدف المؤتمر لبحث كيفية تجاوز المعوقات الموجودة على ارض الواقع امام ايصال العون الانساني للمتضررين. ويهدف المؤتمر الي انتاج توصيات عملية وقابلة للتطبيق فيما يتعلق بتفعيل عمليات جهود الحماية والعون الانساني للمدنيين بحسب ما تضمنه وتنظمه قواعد القانون الدولي الانساني ومطلوبات الواقع.

ينعقد المؤتمر بدعم مقدر من الحكومة النرويجية ممثلة في مجلس اللاجئين النرويجي ومن وزارة الخارجية البريطانية الذين تكفلوا بتقديم التمويل اللازم لأنشطة المؤتمر، وكما تتقدم لجنة تحضير المؤتمر ايضا للسلطات المصرية لسماحها بإقامة المؤتمر في اراضيها وتسهيل دخول المشاركين القادمين من السودان والبلدان الاخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.