منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

منظمة (مشاد) تحذر من تفاقم أوضاع اللاجئين السودانيين في مخيمات أدري – شرق تشاد

0

💢 *منظمة (مشاد) تحذر من تفاقم أوضاع اللاجئين السودانيين في مخيمات أدري – شرق تشاد* 💢

تحذر منظمة شباب من أجل دارفور (مشاد)، من تفاقم الأوضاع الإنسانية للاجئين السودانيين بمخيمات أدري – شرق دولة تشاد، حيث يواجه نحو مليون لاجئ سوداني، أزمة غذاء حادة، مع إنعدام شبه تام للغذاء والإحتياجات الأساسية. فضلاً عن تفشي مخيف للأمراض المعدية وحالات سوء التغذية وسط الأطفال.

تنبه (مشاد)، إلى أن اللاجيئن السودانيين في مخيمات أدري يعانون من نقص حاد في الغذاء، ما يهدد حياة الكثيرين بمخاطر الجوع والمرض، علاوة على أنهم يعيشون في أوضاع بيئية قاسية، مع إزدياد موجات البرد القارس.

ترى منظمة (مشاد)، أن عملية استجابة المنظمات الإغاثية، في توفير أغلب المساعدات ضعيفة ولا تتناسب مع حجم الأعداد الكبيرة للاجيئن، في وقت تشهد فيه المخيمات اكتظاطاً يومياً للاجئين الجدد الفارين من الحرب في السودان، ما قد يشكل تحدياً جديداً على المنظمات.

توجه (مشاد)، مناشدات عاجلة لكافة المنظمات الدولية والإقليمية والمحلية، بضرورة، تكثيف عملها، تجاه اللاجيئن السودانيين، لتلبية احتياجتهم في توفير الغذاء والدواء والخدمات الأساسية، والعمل على التخفيف من حدة وضعهم، فهم الآن بحاجة ماسة للدعم. وما لم يتم التحرك لمعالجة الأوضاع، من المتوقع حدوث كارثة إنسانية وخيمة داخل تلك المخيمات.

#منظمة_شباب_من_اجل_دارفور
#مشاد
#السودان
#اعلام_المنظمة29_12_2023
📸 ألق نظرة على هذا المنشور على فيسبوك
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid027Frc83FcQVRJmMWLQA3fxEzAzwbYGgoHV599Y2EpBZ7zPcYNCL38dDDtVW4w5wyDl&id=100069994861084&sfnsn=scwspmo

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.