منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

*عمده قبيلة الكبابيش بالشمالية يجدد دعم القبيلة للقوات المسلحة*

0

جدد عمده قبيلة الكبابيش بالولاية الشمالية (العمدة) حامد علي حامد ابوعريف ،جدد وقوف اعضاء القبيلة مع القوات المسلحة علي كآفة الاصعدة ،وهي تخوض معركة الكرامة ضد المرتزقة والمارقين عن القانون

جاء ذلك لدي لقاء العمده وعدد من شيوخ القبيلة مع والي الشمالية المكلف الاستاذ عابدين عوض الله ،وأضاف (إن وقفتنا ليست مع القوات المسلحة فقط وإنما نحن جزء من هذه القوات المسلحة السودانية)..وقال (إن طريق الصحراء نحن اكثر الناس دراية به واكثر الناس خبرة بمنعرجاتة لذلك لن يكون سهلا لعبور المتمردين به.

مشيرا إلي أن فزعة قبيلة الكبابيش خلال الفترة الماضية تمكنت من استرداد صادر الابل من قبضة المليشيا ،مجددا ان هذه الفزعة لن تتاخر في حماية اهلنا بالولاية الشمالية وخاصة منطقة الدبة.

كما جدد عمده الكبابيش موقفة الواضح في مناصرة الحق ضد الباطل وأضاف (إن ما تقوم به المليشيا من نهب للثروات واخذ لاموال الناس بالباطل وتدمير للبنية التحتية للبلد لا يمكن لعاقل ان يقف مع هذا المنحي لانه ضد الاعراف والاخلاق التي عُرف بها السودانيبن علي مر العصور.

وطالب عمده الكبابيش حكومة الشمالية بتيسير الحصول علي الوقود والمواد البترولية من اجل القيام بعمليات التأمين والطوافات الليلية مؤكدا تامين الجانب الصحراوي علي امتداد قبيلة الكبابيش من المتمردين وقطاع الطرق وأن قبيلتة لن تتواني في مناصرة الحق كعرف من ضمن اعراف القبيلة.

إلي ذلك فقد ثمن والي الشمالية المكلف المواقف المشرفة لقبيلة الكبابيش في كثير من البرامج الوطنية ،كما امتدح توجه القبيلة في مناصرتها للحق،مشيرا إلي أن عدد كبير من افراد القبيلة كانت لهم مساهمات واضحة تجاه نفرة القوات المسلحة والتي تصب في مصلحة دعم المجهود الحربي.

كما تطرق والي الشمالية إلي نتائج زيارة حاكم اقليم دارفور للشمالية والتي كانت رسالتها الواضحة تمثلت في أهمية حماية القوافل التجارية مابين دارفور والشمالية.

مشيرا إلي انه من باب اولي أن تكون قبيلة الكبابيش اهل لذلك وهم اهل دراية بتلك المناطق،وبارك والي الشمالية الخطوات التي اتخذتها القبيلة من اجل حماية مكتسباتها واعضاء القبيلة من اي خطر يهدد امنهم واستقرارهم .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.