منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

*زينب المهدي: البرهان يفتقر للحكمة وخطابه شمولي مبنى على الجهل و التجهيل*

0

وصفت زينب الصادق المهدي، القيادية بحزب الأمة القومي في مقابلة مع راديو دبتقا
خطاب السيد الرئيس الفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة السودانية بأنه خطاب عدائي و شمولي و انه خطاب مبنى على
الجهل و التجهيل.
وفيما يلي جانب من هذا الحوار :

*خطاب مبني على *الجهل والتجهيل*

وحول حديث القائد العام للقوات المسلحة عن السلام من داخل السودان ورفض المبادرات الخارجية في إشارة لطلب تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم) للقاء قائد الجيش، اعتبرت زينب الصادق المهدي حديث البرهان *عدائيا في المقام الأول* ، لأن الدعوة للسلام يمكن أن تتم بطريقة عادية جدا وحديث البرهان جاء في إطار الإساءة ولم يأت في إطار الدعوة للعودة للسودان واللقاء ومن ثم البحث عن الحل داخليا.
فالحديث عن التجول بين العواصم هو نوع من الجهل الذي يلجأ له *الخطاب الشمولي* ، على حد قولها، وقد اعتدنا عليه منذ حقبة عمر البشير حيث يرمى الآخرون بأنهم يتسولون الحلول من العواصم والحديث عن العمالة وهذا فيلم سبق أن شاهدناه من قبل. هذا الخطاب مبني على *الجهل والتجهيل* وهو مبني على أن الناس يعيشون في عزلة وهذا أمر بعيد عن الواقع فالعالم أصبح مربوطا ببعضه ولديه قوانين وهناك ثقافة دولية تربط الناس ببعضهم البعض وهناك قواعد للسلام الإقليمي والدولي، وإذا كان هناك رئيس دولة لا يدرك ذلك فتصبح مشكلته كبيرة. في النهاية خطاب القائد العام في محصلته *خطاب عدائي* سعى للإساءة للأخرين وهو أمر يفتقر للحكمة من السيد قائد الجيش.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.