منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

*قوات الدعم الصريع …ترتكب مجزرة بشعة وتمارس السلب والنهب والارهاب بقوة السلاح في ريفي طابت الشيخ عبد المحمود*

0

قامت قوة من مليشات الدعم الصريع بنصب ارتكاز غرب قوز الرهيد في الغابة التي تقع شرق الهدي..حيث قاموا الاوباش بتفتيش المواطنين العزل الذين يريدون الذهاب الي سوق الهدي للتزود بالمواد الغذائية خصوصاً هو السوق الوحيد الشغال في تلك المنطقة..قاموا بنهب اموال المواطنين بقوة السلاح ..قدرت الأموال التي تم نهبها من المواطنين أكثر من 12 مليار .وعربة دفار تحمل بضاعة وبوكسي….

من خلال تفتيش الجنجويد للركاب للسلب ونهب كل م لديهم لقد تم ضرب اثنين من الشباب علي ارجلهم بالرصاص الحي شخص من قوز الرهيد وعلي حسب افادة سكان القوز قالوا تم اسعافه الي المناقل والاخر من معيجنة وحسب شهود عيان أنها خفيفة .

لاحظ شهود عيان عدد من الارتكازات علي طريق الحصاحيصا..طابت ..الفريجاب .الغرض السلب والنهب بقوة السلاح
ارتكاز عند كبري ود بلل …ارتكاز قنطرة الهواء..مدخل ود سلفاب ..ارتكاز كبري بخيت وانت داخل على الحصاحيصا..حيث يقومون بتفتيش المواطنين وسلبهم ونهبهم

علي صعيد آخر تم نهب مزارع من المنطقة …ذهب المزارع x الي السوق لبيع الطماطم .. وعندما اراد الخروج من الحصاحيصا تم مطاردته وارهاب بالسلاح وتم نهب كل المبلغ يقدر ب 5 مليار ..وتم ضربهم بالدبشك في رووسهم وتم استفزازهم..

أيضا امس تم توقيف ثلاثة لواري محملة بالمواد الغذائية ذاهبة من المناقل الي ابو قوتة ..تم نهبها وضرب اصحابها…….

قوات الدعم السريع استباحت منطقة غرب طابت ..

قوات مسلحة وبعربات دفع رباعي في مواجهة مواطنيين عزل …..

مواطنيين المنطقة يطلبوا من القوات المسلحة للتدخل والقيام بواجبها…
كما تطلب من المنظمات الحقوقية والانسانية لوقف تلك الانتهاكات التي تقوم بها قوات الدعم السريع .. خصوصاً انه لا يوجد جيش في تلك المنطقة .عليه تحمل قوات الدعم السريع كامل المسوولية
كما تطلب من وسائل الإعلام والصحفيين تسليط الضوء علي تلك المجازر التي ترتكبها قوات الدعم السريع

مواطني ريفي طابت الشيخ عبد المحمود

الخميس 01/02/2024

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.