منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

بالقلم الشفيف… د/ محمد الشيخابي يكتب : *إحذروا ..بورسودان على خطى ود مدني …!!*

0

بالقلم الشفيف…
د/ محمد الشيخابي يكتب :

*إحذروا ..بورسودان على خطى ود مدني …!!*

لا أريد أن اقتل فرحة الشعب السوداني بنصر التلاقي بين (نيل ) المهندسين و ( نيل ) كرري .. و لكن الحذر مبدأ إسلامي و عسكري . ..

ما أريد قوله باختصار .. أنه و منذ بدء الحرب قام أهل الجزيرة بكرمهم المعهود ففتحوا بيوتهم لاخوانهم من نازحي الخرطوم بل أن قرى كاملة بذل اكثر أهلها هواتفهم على وسائل التواصل الاجتماعي حبا و كرامة و أعلنوا ان بيوتهم مفتوحة للكل ..

طيب مالك ..؟؟

وين المشكلة .. ؟؟

ناس طيبين و اعلنوا ان ديارهم مفتوحة للكل ..

المشكلة في هذا (( الكل )) .. !!!

من ضمن هذا (( الكل )) أتت الخرطوم إلى مدني بكل ((طيبتها )) و بكل (( غثاءها )) بما فيهم الصالح و الطالح و البين بين ..

من ضمن الذين أتوا إلى مدني كانت القونات و حفلاتهم الماجنة و البنات المتبرجات و الشباب المائع و تجار العملة و المخدرات و تجار (( كل شيء !! ))..
كما أن هناك قلة من أهل مدني أنفسهم اغتنموا الفرصة للمغالاة في الإيجارات بأسعار خرافية و المغالاة في كل شئ هذا بخلاف سلبية الوالى و قائد الحامية … و هكذا انتقل مجتمع العاصمة بكل تفاصيله إلى ود مدني و الذنوب هي مقدمة الهزيمة .. و السقوط الأخلاقي هو مقدمة السقوط العسكري..!!!

اظن الفكرة قد وصلت . ..

حفلات القونات و من لف لفهم .. و الطابور الخامس من المدنيين و العسكريين موجود في كل زمان و مكان و موجود في بورسودان مثلما كان موجودا في مدني …
أقسم بالله أنني قد قرأت منشورا لأحد الكتاب يتنبأ بسقوط ود مدني قبل عدة أشهر من سقوطها و أرفق منشوره بصورة خادشة للحياء من إحدى حفلات القونات إياهم ..
و …

فندق في بورسودان عامل ساعة النت ب 20 الف مستغلا انقطاع الشبكة و حوجة الناس للإطمئنان على أهلهم ..بدلا من أن يستغلها فرصة للإحسان و المروءة مثل أهل قرى الجزيرة في ذلك الموقف الذي سجله لهم التاريخ و الشعب ..
ناس تنشر تلفوناتها في النت و تعلن استعدادها لاستضافة أسر كااااملة .. و ناس تستغل انقطاع النت للكسب الحرام و الجشع .. قسما بالله قروش حرام زي دي تصرفها علاجات على أسرتك او صيانات في فندقك دا ما تعرفها دخلت و مرقت بي وين ( قروش الحرام ما بتنفع ) !!!!

و في الخرطوم …في رمضان .. في عز الحرب .. لوح التلج ب ١٦ الف .. !! مع العلم بأنه في أول الشهر كان ثمن اللوح فقط 2 الف ..

اظن الفكرة وصلت ..
والي بورسودان و قائد حاميتها.. الجفلن خلوهن.. أقرعوا الواقفات ..

تصبحون على نصر من الله و فتح قريب ..

د/ محمد الشيخابي.
الجمعة 23 فبراير

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.