منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

صلاح محمد عبد الدائم (شكوكو) يكتب : *الكابتن السوداني عمر النور .. أسطورة نادي الزمالك*

0

▪️غادر الكابتن عمر النور السودان بسبب (زعلة) وإنتقل لنادي الزمالك بالصدفة .
▪️كانت أولى مباراة له مع نادي الزمالك ضد نادي انجليزي ..
▪️سجل عمر النور سوبر هاتريك في أول مباراة رسمية له مع الزمالك .
▪️إذ يعتبر عمر النور واحدا من أشهر الذين إرتدوا الفانلة البيضاء لنادي الزمالك المصري .. وامهر اللاعبين الأجانب الذين وضعوا بصمتهم في سجلات النادي .
▪️تردد إسمه مع عمالقة النادى على مدى 14 عاماً كاملة كلاعب متميز بصفوف نادى الزمالك .. إمتدت منذ العام 1960 إلي عام 1974م.
▪️عمر النور الأمين من مواليد مدينة ودمدني في العام 1942م حي البيان .
▪️كانت بداياتة الرياضية بأشبال فريق الزهرة ثم فريق الهدف (النصر) ثم الرابطة ثم التذكار بالخرطوم بحري ثم الرابطة بالخرطوم ثم التحرير البحراوي وختم مسيرته بنادي الزمالك المصري.
▪️جاءت قصة سفره الي القاهرة على خلفية إختياره لقائمة المنتخب الوطني السوداني ولكن تم إستبعاده في آخر لحظة ليغضب ويقرر السفر الي مصر .
▪️بعد وصوله إلى القاهرة نزل ضيفا على صديقه محمد الرفاعى .. وبعد أسبوعين شعر أنه بحاجة الى أن يحافظ على لياقته البدنية حيث طلب من صديقه البحث عن مكان ليتدرب فيه.
▪️ولأنه كان نجما بفريق التحرير السودانى أخذه صديقه الرفاعى اٍلى نادى الزمالك مباشرة خاصة وان للناديوعلاقة متميزة بالسودانيين .
‏▪️سمح له الكابتن على شرف بالتمرين مع الفريق الأول بنادى الزمالك وكان ذلك في شهر فبراير عام 1960 .
▪️بعد إنتهاء التدريب وجد عمر النور إسمه ضمن قائمة ال (25) لاعبا المصرح لهم بدخول غرفة الملابس .
▪️لم يتمالك الرجل نفسه من الفرح حيث أصبح لاعبا بالزمالك بعد أول تدريب .
‏▪️بعد ذلك وقع عليه الإختيار ليشارك في مباراة الزمالك مع توتنهام الانجليزي التي كان أحد نجومها البارزين .
▪️بعد ذلك جاءت مباراة الزمالك ضد الترسانة في الدورى ليلعب عمر النور بدلاً عن عبده نصحى رغم اعتراض الكابتن حلمى لصغر سنه إلا أن حنفي بسطان أصر على مشاركة عمر النور في المبارة وكانت انطلاقته الحقيقية في مسيرة النادي .
‏▪️كانت مباراة الترسانة التي فاز الزمالك فيها على الترسانة الذي كان في مجده (أيام الشاذلى ورياض) حيث فاز الزمالك بنتيجة كبيرة وهي 7-3 أحرز عمر النور فيها 4 أهداف وأهدى زملائه حمادة إمام ونبيل نصير وشريف إبراهيم الثلاثة أهداف الأخرى ليحقق نجاحا ساحقا أدهش الجميع في أول مبارياته الرسمية مع الزمالك.
▪️ثم مباراة ثانية لعا تاثير في حياته الرياضية مع الأهلى الذي كان حينها في حاجة إلى التعادل فقط أو الفوز للحصول على الدورى المصري حيث دخل الزمالك المباراة محطما معنوياً بسبب هزيمته أمام دمياط وابتعاده عن اللقب حيث كانت المدرجات تشتعل كالمرجل بجماهير الاهلي ولكن عمر النور احدث مفاجاة كبيرة حيث أحرز هدف المباراة الوحيد ليفوز الزمالك في تلك المباراة ويهدى الدرع الي نادي الإسماعيلي .
▪️في العام 1966 فاز الزمالك على الأهلي بهدفين احرزهما عمر النور .. ويومها أحرقت جماهير الأهلى ملعب الزمالك وحطمت الأسوار الحديدية للملعب.
▪️حقق عمر النور مع الزمالك بطولتى الدورى سنتين متتاليتين في موسمى 63-64 و 64-65 .
ملحوظة مهمة : ذكر الكابتن عمر النور أنه سجل (7) أهداف في شباك الأهلي وليس أربعة كما يتردد عبر الرصد الصحفي وبالتالي هو يعتبر أفضل هداف أجنبي في مباريات القمة بين الأهلي والزمالك وذكر كذلك أنه لم يخسر أي مباراة شارك فيها أمام الأهلي المصري .
…..

#منصة_اشواق_السودان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.