منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

*في ملحمة وطنيةابناء غرب دارفور، يوقعون علي دفتر المقاومة الشعبية*

0

كتب :الفاتح داؤد
⭕وسط مشاركة واسعة من الرسميين ورموز الادارة الاهلية والمزارعون،وطيف واسع من القطاعات المجتعمية بالقضارف،نظمت اللجنة العليا للمقاومة الشعبية بولاية غرب دارفور،لقاء حاشدا للتعبئة والاستنفار،ضمن حراك اللجنة في عدد من الولايات، بهدف ترتيب الصفوف وحشد الطاقات استعدادا لمعركة تحرير غرب دارفور من مليشيا الجنجويد.
⭕وقد شكل لقاء القضارف لوحة وطنية متداخلة الالوان والسحنات ومتجانسة الاهداف والغايات،اكدت ان محنة الحرب قد وحدت كل ابناء السودان علي قلب رجل واحد،وان التدافع الكبير للمشاركة في الفعالية قد قطع الطريق، علي الذين ظلوا يراهنون علي مشروع اختطاف الدولة وتقسيم السودان.
خاصة اولئك الذين تداعوا الي اديس ابابا، وتحدثوا في كل شئ ولم يتركوا شئ، ولكن لم يفتح الله عليهم، حتي مجرد الاشارة،بكلمة استنكار او ادانة خجولة،لجرائم المليشيا تجاه مدن دارفور الجريحة،او التعاطف مع اهلها من ضحايا الابادة والتطهير العرقي والعنف الممنهج ،الذي طال كل حواضر الاقليم في الجنينة والفاشر وزالنجي وكتم واردمتا وفوربرنقا ومستري ،التي استباحتها المليشيا الاجرامية،حيث لظ تكتفي بقتل الناس بل دمرت كل شئ،ولم تسلم من ذلك حتي المستشفيات ومصادر المياه،ولم يدينهم احد او يطالبهم بالكفء عن التوحش، لات الذين ماتوا بالرصاص أوالجوع ،هم في عرف الاحزاب العميلة والمجتمع الدولي المنافق والمنظمات الانسانية المتواطئة، مجرد أرقام لتضخيم سجلاتها المعطونة في دماء الابرياء ، لاقناع المانحين لدفع ملايين الدولار باسمهم.
بلا سقف انساني أو اخلاقي،ولابأس ان تتحول مدن الضحايا المنكوبة، بأناتها وآلامها واشلاءها ودماءها ودموعها ، الي معسكرات كبيرة لاستقطاب مزيد من الدولارات مستقبلا،لايمانهم كل ما ذاد معدل الضحايا والقتلي ذاد تدفق الدعظ.
⭕ويمكن القول أن ما سجل في مدينة الجنينة واخواتها من قتل وتطهير، يمثل الرقم الأضخم علي مستوى العالم فى رقعة جغرافية ووقت واحد بعد غزة الجريحة ،ولو حدث ذلك في اي بقعة من العالم لقامت الدنيا.
ومؤسف أن موت هؤلاء البشر لم يستفز اعلام الضلال والتضليل،الذي كان شغله الشغال في زمن ما “حصر ورصد توثيق” حتي انفاس الناس في شوارع الخرطوم.
⭕ولعل لقاء القضارف قد كشف ان غرب دارفور ،قد وحدوا صفهم و حسموا امرهم وعقدوا العزم ع تحرير ولايتهم من المليشيا،وقد قطعت لجانهم شوطا مقدرا،من خلال التحرك في عدة مسارات سياسية واعلامية وحقوقية لفضح جرائم المليشيا وكلاب صيدها من الاحزاب العميلة،التي لم تحفز فيها كل هذه الجرائم، الجانب الاخلاقي والشعور الوطني ،بدليل انها لم تتجرأ حتي الان الي وصف ما حدث في الجنينة واردمتا بالتطهير العرقي والابادة الجماعية.
⭕بالتاكيد سيكون للقاء ابناء الجنينة بالقضارف مابعده في معركة التحرير ،فقد دشنت لتلك المعركة عمليا، اعلن وكيل سلطان المساليت بالقضارف موسي احمد اسماعيل ، تجهيز عشرين الف مقاتل من ابناء القبيلة،منهم خمسة الف مستنفر هم رهن الجيش للانضمام الي متحركات تحرير الجزيرة والخرطوم،اضافة الي اكتمال التجهيزات اللوجستية لفتح ثلاثة معسكرات جديدة للتدريب القتالي المتقدم .فيما انهالت التبرعات من المزارعون والتجار والادارة الاهلية والمهنيون داعما للمقاومة الشعبية.
…..

#منصة_اشواق_السودان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.