منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

*حكومة الشمالية تؤكد إهتمامها بحفظة القرآن الكريم*

0

نظمت جمعية القرآن الكريم بالولاية الشمالية اليوم بدنقلا اللقاء القرآني النسوي تحت قوله تعالي “إن القرآن يهدي للتي هي أقوم” برعاية أمين ديوان الزكاة بالشمالية الاستاذ الهادي محمد أحمد وإشراف الامين العام للامانة العامة للشؤون الاجتماعية الاستاذة منال مكاوي إبراهيم وشهد اللقاء ممثل والي الولاية الشمالية الامين العام للحكومة الاستاذ عوض الكريم ربيع وعدد من اعضاء حكومة الولاية وعدد من اعضاء اللجنة الامنية ولفيف من القيادات والمؤسسات الدعوية.

وأكد ممثل والي الشمالية لدي مخاطبته اللقاء القرآني النسوي إهتمام حكومة الولاية ورعايتها لحفظة كتاب الله تعالي.

وأشار إلي أن القرآن هو دستور الامة والحكم الرشيد وأساس الحياة.

وطالب بأن يكون القرآن واقعا معاشا علي أرض الواقع في الحياة الاجتماعية والسلوكية والاقتصادية والسياسية لاسيما في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

وأشاد بجهود جمعية القرآن الكريم وتعاونها مع ديوان الزكاة والامانة العامة للشؤون الاجتماعية والجهات المختلفة ودورهم الكبير في تدريس وحفظ كتاب الله عز وجل داعيا للاكثار من الدعاء والتضرع بأن ينصر القوات المسلحة والأجهزة الأمنية الأخري والمجاهدين والمستنفرين علي المليشيا المتمردة وأن يعود الأمن والاستقرار والطمأنينة للسودان .

خاطبت اللقاء الامين العام للامانة العامة للشؤون الاجتماعية مؤكدة مواصلة جهود الامانة وتعاونها مع الجهات المختلفة لتنفيذ العديد من البرامج الدعوية وتزكية المجتمع واشارت الي أن المرأة ظلت تتقدم الصفوف في المجالات كافة .

وجددت دعم وإسناد المرأة للقوات المسلحة حتي تحقق النصر وتطهير البلاد من دنس المتمردين والعملاء والمرتزقة.

من جانبه أكد ممثل المدير التنفيذي لمحلية دنقلا الأستاذ كمال الدين الحسن إهتمام المحلية بحفظة القرآن الكريم.

وحيا كل من ساهم وشارك في اللقاء القرآني النسوي.

الي ذلك أوضحت ممثل أمين ديوان الزكاة بالشمالية الدكتورة ميمونة خليل عبد الله أن رعاية الديوان للبرامج الدعوية مستمرة .

وأكدت أن دعم الديوان للبرامج الدعوية خلال الربع الأول من هذا العام تجاوز ال 15 مليون جنيه مشيرة إلى أن الربع الثاني من العام الحالي يشهد تنفيذ العديد من الخطط والبرامج الدعوية بالتعاون مع الادارة العامة للشؤون الدينية بدوره هنأ أمين الولايات والتحفيظ بالامانة العامة لجمعية القرآن الكريم الدكتور عبد الرحمن عبد الرازق هنأ جمعية القرآن الكريم بالولاية الشمالية علي نجاح اللقاء القرآني النسوي مؤكدا أن الولاية الشمالية تعتبر الولاية الثالثة التي يتم فيها تنفيذ برنامج خدمة القرآن الكريم .

فيما أوضح أمين جمعية القرآن الكريم بالولاية الشمالية الاستاذ عبد العامر نصر الدين أن اللقاء القرآني النسوي يعتبر من البرامج الأساسية للجمعية مشيرا الي أن اللقاء يهدف الي تحقيق جملة من الاهداف والمعاني من بينها إبراز دور الجمعية تجاه المرأة والاهتمام بها وتعليمها القرآن الكريم وتفعيل قطاع المرأة للعمل التطوعي وتبصير المرأة بدورها الريادي والرسالي تجاه المجتمع.

وفي ختام اللقاء قام ممثل والي الولاية الشمالية الامين العام للحكومة بحضور عدد من القيادات بتكريم عدد من حافظات القرآن كما تم تكريم والي الولاية الشمالية الاستاذ عابدين عوض الله وعدد من الشخصيات.
….

#منصة_اشواق_السودان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.