منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

د.مزمل ابو القاسم: ننصح المفاوضون بالشفافية مع الشعب

0

مبعث القوة التي توافرت للجيش والقوات النظامية والمشتركة والمستنفرين في هذه الحرب برغم ضراوتها وضخامة الكيد الذي صاحبها أن هذه القوات قاتلت منذ اليوم الأول في حضن شعبها.

وتمتعت بسند جماهيري ودعم شعبي ولُحمة وطنية لم تتوافر لها منذ إنشائها، ولم تتمتع بها طوال تاريخها، وبالتالي ننصح الحكومة وقيادة الجيش بأن يمارسوا أعلى درجات الشفافية مع شعبهم في ملف التفاوض.

وأن لا يكرروا الأخطاء الفادحة التي ارتكبوها في السابق، عندما كانوا يقولون الشيء ويفعلون نقيضه، ويرفعون شعار لا تفاوض مع المليشيات ثم يكتشف الشعب والجيش نفسه وجود تفاوض سري تشوبه تنازلات مهينة وغير مبررة، كما حدث في المنامة.

وكما حدث في مفاوضات جنيف حول ملف المساعدات الإنسانية.. فقد هذا الشعب أمنه وطمأنينه وأرواح الآلاف من أبنائه وكل ممتلكاته وأمواله، وفقد استقراره وتحمل مرارة الجوع واللجوء والنزوح والتشرد والتف برغم فداحة المصاب خلف جيشه.

وظل يدعمه ويهتف له ويساند قيادته ويؤكد ثقته في الانتصار.. من حق هذا الشعب أن يعرف كل صغيرة وكبيرة حول ملف التفاوض، كي لا تنفصم العروة الوثقى التي تربطه بجيشه وقياداته.

ولا يتأثر السند الشعبي غير المسبوق للجيش، ولا تتأثر الوحدة الداخلية لجيشنا وكل مقاتلينا بأي قرار غير مدروس، يتم اتخاذه في الظلام ولا يتم تنوير الشعب به والاطمئنان إلى كامل دعمه له.
…..

#منصة_اشواق_السودان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.