منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

بدء الامتحانات لكلية علوم البيئة بجامعة الرباط الوطني

0

بدأت كلية علوم البيئة وإدارة مخاطر الكوارث بجامعة الرباط الوطني في عقد امتحانات طلابها بمركزين بالداخل بكل من كسلا ودنقلا، وبالخارج بكل من المملكة العربية السعودية، وبدولة الإمارات العربية المتحدة بالشارقة، وبالعاصمة القطرية الدوحة، وبجمهورية مصر العربية بالقاهرة، فضلا عن مركز يوغندا بكمبالا، بجلوس عدد من الدفع المختلفة للإمتحانات.

وكشفت الدكتورة سمية أحمد عبد الوهاب عميد الكلية عن أن الامتحانات جرت في أجواء طيبة بفضل الجهود المقدرة للإدارة والمتابعة الدقيقة للسيد مدير الجامعة والسادة أعضاء هيئة الإدارة العليا والتهيئة الجيدة للمراكز، وتعاظم المسؤولية لدى منسوبي الكلية.

وقالت د.سمية إن الطلاب الذين جلسوا للامتحان بلغ عددهم (٣٠٧) طالب وطالبة، و أن عددا كبيرا من الطلاب بالداخل ونتيجة للسيول والأمطار وانقطاع الطرق التي حالت دون وصولهم لمراكز الامتحانات بمركزي كسلا ودنقلا.

بيد أنها عادت وطمأنت الطلاب الذين لم يوفقوا في اللحاق بالامتحان، بأن هناك معالجات ستتم لاحقا لضمان جلوسهم ضمن امتحانات البدائل، واستطردت د.سمية قائلة بأن الكلية شرعت في الإعداد للامتحانات منذ وقت مبكر من شهر مايو ، حيث قامت الكلية بحصر الطلاب رقميا، وعلى ضوء ذلك تم تحديد أماكن إقامة الطلاب، ليتم بعدها تقسيم الطلاب إلى مجموعات ساهم ذلك في تيسير عملية التسجيل لمراكز الامتحانات المختلفة، علما بأن الطلاب درسوا اونلاين عبر المنصة الإلكترونية للكلية والتلغرام والواتسب.
وأضافت السيدة العميدة بأن كل تلك الجهود قادت إلى عقد الامتحانات التي تجرى بسبعة مراكز بالداخل والخارج.
وسبقت جلسة الامتحان اليوم محاضرة ترحيبية مصغرة بحضور منسق الكلية الأستاذ أحمد بدوي و المقدم أيمن ممثلا لمركز دنقلا، عقدت المحاضرة لتهيئة الطلاب للامتحانات حيث وجدت استجابة كبيرة من الطلاب.

وعلى ذات الصعيد أقيمت محاضرة للطلاب بمركز كسلا بحضور البروفيسور علاء محمد عبد القيوم مشرف مركز كسلا، والدكتور عبد الرحمن رئيس لجنة الإشراف في كسلا، إضافة إلى منسق الامتحانات الأستاذ منتصر جعفر، والأستاذ عادل صبري، بجانب منسوبي الكلية. وكان قد شرف مركز دنقلا الأستاذ عبد الله حسين عن عمادة شؤون الطلاب.

وختمت الدكتورة سمية عبد الوهاب حديثها بالشكر الجزيل للسيد مدير الجامعة سعادة الفريق أول شرطة (حقوقي) د.العادل عاجب يعقوب وأعضاء هيئة الإدارة العليا واللجنة المختصة بالامتحانات ولمديري المراكز ومساعديهم للجهود المتعاظمة حتى تكلل ذلك بعقد الامتحانات.

وتقدمت بفائض التقدير لأسر الطلاب على التعاون الذي أبدوه، وفي الختام تقدمت بالشكر الجزيل لكل منسوبي الكليه لما بذلوه من جهد خلال التدريس والإمتحانات.

وحثت الطلاب على الاجتهاد والمثابرة متمنية لهم التوفيق والنجاح.
….

#منصة_اشواق_السودان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.