منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

تدشين برنامج توزيع الدعم النقدي المباشر للأسر الفقيرة بولاية كسلا

0

تدشين برنامج توزيع الدعم النقدي المباشر للأسر الفقيرة بولاية كسلا

تم تدشين برنامج توزيع الدعم ألنقدى المباشر للأسر الفقيره بولاية كسلا بكلفة اكثر من ٢٢٠ مليون جنيه لعدد ٨ الف و٨١٣ اسرة و ذلك في الاحتفال الذي نظمته مفوضيه الأمان الاجتماعي والتكامل وخفض الفقر بالتنسيق مع مصرف الادخار والتنمية الاجتماعيه بمشاركة والي كسلا المكلف بالإنابة امين عام الحكومه الاستاذ علي ابو فاطمه كرار ووفد مفوضيه الأمان الاجتماعي الاتحاديه برئاسة المفوض العام الاستاذمحمد علي سالم.

واعرب الوالي بالانابه لدي مخاطبته الاحتفال عن تقديره لوزارة التنمية الإجتماعية و المفوضيه الاثحاديه للاهتمام بدعم الفقراء في ظل الظروف التي تعيشها البلاد.

وقال إن العلمية التي ستنتهجها المفوضية من خلال إعداد السجل الإجتماعي ستساهم في معالجة امر الفقر وتحقيق الأمن الاجتماعي والتكافل و دعا المديريين التنفذيين بالمحليات للتعاون لتسهيل إجراءات استلام الدعم للمستخدمين مناشدا بأهمية زيا دة مبالغ المستهدفين العام القادم.

وقال الوالي بالانابه ان البلاد تحاك ضدها مؤمرات دوليه و أضاف ان المليشيا ت هم أعداء البشريه خلال ممارساتهم من سلب ونهب وهتك للا عراض وأكد ان القوات المسلحة و الاجهزة الأمنية بالمرصاد و تم وضع العديد من التدابير اضافه للتدافع للمعسكرات والاستنفار والحشد مناشدا المواطنين بالتبليغ الفوري للجهات الأمنية عن اية ظاهرة.

وعبر المفوض الاتحادي محمد علي عن سعادته بمشاركة ولاية كسلا في تدشين برنامج الدعم النقدي المباشر للأسر الاشد فقرا مشيرا الي ان الدعم جاء في الوقت المناسب وأعرب عن شكره للعاملين بالمفوضيه ومصرف الادخار لتوزيع الدعم نقدا و اضاف ان ولايه كسلا هي الولايه الرابعه في تنفيذ برنامج الدعم ألنقدى المباشر

وقال إن خفض الفقر يحتاج لمزيد من تضافر الجهود. و بشر الاستاذ علي بانطلاق اعداد السجل الاجتماعي لتدخلات أنظمة الحمايه الاجتماعيه من ولاية كسلا ليستمر لكل ولايات السودان

واكد ان السجل يعد محاوله جادة تساهم في وضع رؤيه للعمل الإجتماعي ومعالجة مشكلات الفقر بالبلاد. واكد مدير قطاع التنمية الاجتماعيه بولاية كسلا ان إطلاق مشروع السجل الاجتماعي يعتبر خارطه اجتماعيه وفق دراسات لتقديم افضل الخدمات للمستهدفين

معربا عن شكره للوزارة والمفوضيه الاتحاديه لزياده الفئه من ٥الاف جنيه الي ٢٥ الف جنيه و قال إن الولايه تستضيف أعدادا كبيره من النازحين مناشدا المنظمات وأصحاب الأموال والخيريين لتقديم الدعم والمسانده .

واستعرضت المفوض بالولايه الاستاذه عوضيه أبكر البرامج المقدمه و لتدابير للحمايه الاجتماعيه بالدعم المباشر للأسر الاكثر فقرا والدعم ألنقدى للامهات الحوامل في ٤ محليات مؤكدة ان برامج خفض الفقر تعد احدي وسائل التنمية المستدامه وعبرت عن شكرها لكل من ساهم في إنقاذ برامج الأمان الاجتماعي والتكامل وخفض الفقر بولاية كسلا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.