منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

ابراهيم احمد جمعة يكتب : *شمال كردفان: خذلان الساسة : هل يشكل زادا للمقاومة؟*

0

ابراهيم احمد جمعة يكتب :

*شمال كردفان: خذلان الساسة : هل يشكل زادا للمقاومة؟*

هوامش القراءة تفصح عن عدم
صدقية القوي السياسية مع المواطن المكتوي من نهب وسلب المليشيا في الطرق بسبب زيف دفوعات شعاراتها المرحلية (لا للحرب ) حيث ثبت بالقرائن والادلة ان ذاك الشعار مجرد غطاء للتماهي ومعاونة المليشيا فكيف يطرب دعاة لا للحرب لهزيمة الجيش ويثوروا ويغضبوا حين تضرب اوكار المليشيا ؟
🥏حتما حين يحاول اي منا الاجابة
تعرض امامه مشاهد متعددة منها مايشير صراحة لحالة الخذلان في المواقف مثال مطالبة القيادي بمجموعة السبعة ورجل السنابل بام روابة حين طالب بتبليغ النظاميين الي استخبارات الدعم السريع ظنا انه يخطب ود المليشيا فكانت المكافأة قاسية ومرة لم يتبقي للمليشيا سوأ نهب ذكرياته في اسوا استهداف ذو صبغة عنصرية فهل يستفيق العقل بعد النشوة الكذوب؟
🥏ومنحني الخذلان يحاول بعض
الساسة تغبيش موقف دار حامد
وفزعها واصدار بيان مضروب باسم
الاتحاد يساوي فيه الكاتب بين الجيش والمليشيا ولكن اخلاق الرجال تفصح عن مابين السطور فهل تحتاج قيادة اتحاد دار حامد لتبيان موقفها من البيان المصدر باسمها ؟ ولماذا لا يرضي موقفها بعض القوي السياسية؟وماهو مصير المختطفين من ابنائها بواسطة المليشيا ؟ومن الذي
يحاول شق لحمة القبيلة واضعاف موقفها؟
🥏ومحاولات التخذيل عبر منهج
الحرب النفسية المتبع خاصة الابيض
يفتح الباب ويفصح عن برامج الشراكة بين المليشيا والقوي السياسية في تبادل الادوار فهل تدفع تلك المواقف المهزوزة المواطن لتجاوز المليشيا
واعوانها والانتظام في الهبة الشعبية التي تتشكل دفاعا عن الارض والعرض والمال؟ بعد صمت الساسة وخذلانهم في ادانة افعال وسلوك المليشيا وهل يشكل راس السنة عنوانا لمعركة قادمة؟ ام تطوي صفحة كوابيس مؤامرة خراب السودان؟
🥏الشاهد ان تحشيد المليشيا مرئي
ويتطلب من الاجهزة والهجانة اليقظة
والحذر فبعض احلام عناصر
المليشيا اسقاط الهجانة فهل
افرط البعض في تناول (الدامشيك)؟ام تحرق نار القريص افئدة الساسة الهوام؟ فليعذرنا البعض لعدم الشرح لانه يفسد المعني!هل تفصح الخطابات الموزعة من المليشيا لشيوخ المناطق حول الدبكر والتي تتضمن تجنيد من اكمل 18 عام عن ضعف واضح في استنفارات المليشيا؟ام تكشف عن عزوف الحواضن بعد هلاك ابنائها وفشل القادة في المعارك؟
🥏ونعود
🏉كسرة🏉
هل يدفع الحمق المليشيا وعناصرها الي المجازفة ومهاجمة الابيض في
راس السنة الميلادية ام تبطل الهجانة مفعول الهياج؟

استغفرالله

ابراهيم احمد جمعة
الابيض
الاحد 31\12\2023

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.