منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

إنطلاق ورشة “بناء السلام والتعايش السلمي” بالفاشر

0

نظمت منظمة الأثر العميق “DAO” مكتب الفاشر-برنامج نحو سلام دائم في السودان،اليوم بمقرها بمدينة الفاشر، ورشة تدريبية للإعلاميين وناشطي وسائل التواصل الاجتماعي حول بناء السلام والتعايش السلمي .

وأكد مفوض العون الإنساني بالولاية الدكتور يوسف عباس آدم التزام المفوضية بتسهيل كافة الإجراءات للمنظمات التي تعمل في بناء السلام وتعزيز التماسك المجتمعي.

و كشف خلال مخاطبته فاتحة اعمال الورشة بان المفوضية قد وضعت خطة إسعافية محكمة لإدارة مرحلة الطوارئ بالتنسيق مع المنظمات الدولية والوطنية العاملة في المجال الإنساني لتقليل حجم المعاناة على المواطنين مشيدآ بجهود منظمه الأثر العميق ، لتنفيذها العديد من المشروعات الخاصة ببناء السلام و وحدة المجتمع.

وأشار المفوض إلي الأدوار الكبيرة التي يلعبها الإعلام في هذه الفترة الحرجة مطالبا الأجهزة الإعلامية المختلفة بضرورة نشر ثقافة السلام، ومحاربة خطاب الكراهية، ونشر مخرجات وتوصيات الورشة على المجتمع.
يذكر أن الورشة ستناقش عدة أوراق عمل ، حول دور الإعلام في نشر ثقافة السلام، وطرق وآليات محاربة خطاب الكراهية، ودور الإعلام في تعزيز التماسك الاجتماعي وقبول الأخر، بجانب دور منظمات المجتمع المدني والإعلام في السلام الإجتماعي وإدارة التنوع، فضلآ عن دور الإعلام في التعايش السلمي وفن العيش المشترك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.