منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

عبد الماجد عبد الحميد يكتب : *طلاب جامعات امريكا و غزة*

0

ماحدث ويحدث اليوم في مدينة نيويورك علامة فارقة في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية ..
طلاب جامعة نيويورك قرروا الخروج إلي شوارع المدينة لنقل أصوات إحتجاجاتهم إلي الشارع الأمريكي .. أحدثوا فوضي عارمة في وسط المدينة دفعت السلطات هناك إلي الدفع بالاف من رجال الشرطة لحفظ الأمن ..
مشاهد يعيشها الأمريكيون لأول مرة في تاريخهم .. أن يتظاهر طلاب أرقي الجامعات الأمريكية وأبناء الطبقة الغنية من كل العالم لمناصرة قضية لطالما فعلت نخب السلطة والثروة وأجهزة الإستخبارات في كل العالم المتواطئ مع دويلة إسرائيل .. فعلت كل شيئ أن تبقيها تحت الركام .. هاهي تخرج من قلب العاصفة ترفرف بأجنحتها في سماء الحرية الطليق ..
طلاب أكثر من 140 من أفضل وأغني الجامعات في العالم توقفوا عن الدراسة وتحدوا قرارات إدارات جامعاتهم وواصلوا إحتجاجاتهم المساندة للقضية الفلسطينية ..
إنه موعدٌ مع التاريخ ..
والتاريخ فعل تراكمي .. والمواقف الرمزية لها فعل السحر في مسيرة التاريخ ..
ولأنها أيقنت من خطورة تأثير الفراشة الذي يضعه الآن طلاب الجامعات الامريكية علي المشهد السياسي الحاضر في كل العالم .. سارعت واشنطن بتكليف وليم بيرنز مدير المخابرات المركزية الأمريكية ليقود بنفسه كواليس التفاوض لإبرام صفقة مع قادة التاريخ وأبطاله .. صفقة ترفع الحرج عن الجميع .. أمريكا .. دول التخاذل العربي والكيان الغاصب الذي يتخبط الآن في ركام هزيمته العسكرية والنفسية ..
اليوم الثلاثاء وليم بيرنز في القاهرة ليس لوضع اللمسات الأخيرة لرفع الحرج عن الدويلة الغاصبة .. بل لرفع الصخرة عن رأس إدارة بايدن والنخبة الأمريكية الداعمة لإسرائيل..
نصرٌ من الله وفتح قريب
…..

#منصة_اشواق_السودان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.