منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي
آخر الأخبار
وجع الحروف إبراهيم أحمد جمعة : بارا أم لبخ: هل تتغير معالم معركة تحرير كردفان؟.. قبل المغيب د عبدالملك النعيم احمد كاودا الإحتلال المركب .. صراع الأطورو والشواية !! هل ه... رئيس الوزراء.. شكر الله سعيكُم أمير حسن أبو رغد شــــــــــــوكة حـــــــــــوت  ياسر محمد محمود البشر عتاب الكبار الود الذى لا يشيخ شّــــــــوكة حـــــــوت ياسر محمد محمود البشر الأمانة العامة للحج والعمرة صراع الإدارة ... شّــــــــوكة حـــــــوت ياسر محمد محمود البشر  أقـوى تهديـد فـى التاريـخ شّــــــــوكة حـــــــوت ياسر محمد محمود البشر دايــة الحبــل شّــــــــوكة حـــــــوت ياسر محمد محمود البشر أمريــكـا وإيـــران لعبة المصالح فى مياه الخ... شّــــــــوكة حـــــــوت ياسرمحمد محمود البشر عودة جهاز المخابرات العامة ضرورة وطنية تمليها ... شّــــــــوكة حـــــــوت ياسر محمد محمود البشر تجــاوزات الحــج والعــمرة  تفجر صراع الوزير والأم...

أشرف خليل يكتب: *”الإطاري” و”البعاتي” و”الخل الوفي” !.*

0

———–
▪️شايف ناس “الإطاري” سخنوا..
(الزمبلك) إشتغل..
الناس ديل منتظرين الشعب السوداني يفتر..
المراهنة على الضجر واليأس..
والاعتماد علي الذاكرة السمكية وتاريخنا المرصود في النسيان والتغاضي…
لم يدركوا كم هي غضة الجراح وكم هو مهول وفادح ما حدث لنا ولهم…
وان المنجز بفاس الاطاري غير قابل للمحو والنسيان حتى ولو أصبح تاريخاً وسجلات..
سنظل نذكره ونذَّكر به الاجيال ليبقي حيا ومتقدا (نحاسنا يدق..
يهز قلب البلا ذمة)..
حتى لا يعاود أحدهم اللعب بالنار واستحضار الدمار..
عليهم إن أرادوا إعادة (عقارب الساعة) للوراء وترفيد مشروعهم الواطي المتواطئ إلى الساحات مرة اخرى الألتزام حرفيا بوصية الشريرة والدة الهالك شيريا:
(لا عسكري لا مواطن)!.
ابيدوهم جميعا..
من هنا فقط يمكنهم فتح (نفاجا) الي مشروعهم اللاوطني علي رمادنا و(الهبوت) لتأسيس سودانهم الجديد!..
▪️ذكرتني عبارة (عقارب الساعة) ومأساتهم قصة ذلك (المهبول) الذي (قرصته) عقرب في (مسكينته) فاخبروه بان سم العقرب هذا خطير وعليه لإدراك النجاة الإسراع بالوصول للمستشفى في زمن أقصاه 4 دقائق..
لذا قام الملدوغ باحضار ذات العقرب لتلدغه في (الفردة) الاخرى حتى يصير لديه 8 دقائق كاملة!!…
(اطاري تااااااني)؟!..
▪️عليهم بذل مزيد من الجهود لاحياء ذلك المسخ المولود ميتاً..
شبع الاتفاق الاطاري موتا وحظي بشرف الدخول الي نادي الارقام القياسية من حيث القدرات الفذة في إشعال الحرائق وتأجيج الصراع..
مافي أفشل من كدة ولا أفظع..
ولا يحتاج الأمر إلى دليل وبرهان وكباشي..
إلا إذا احتاج النهار إلى دليل..
(سكة عطش وضياع)..
لا تبقي ظهراً ولا تقطع ارضاً..
ثم انه لا داعي للعودة بذات (البضاعة) وبذات (الباعة) وبنفس طريقة العرض والصياح الدبقة:
(دي ما شغلتنا لكن الظروف جبرتنا)!..
لن يستطيعوا إنجاز فروقات.. إلا اذا جاءوا بجديد..
أو أن تكون المهمة القادمة المستبصرة هي (استعجال نفخ الصور)!..
…….

#منصة_اشواق_السودان

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.