منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

مصعب بريــر يكتب: هل ينجح هذا الحراك الافتراضى الكثيف لتدوير ماكينة المجلس الطبى السودانى المعطوبة ..؟!

0

#البعد_الاخر

» بعد مقالنا (المجلس الطبى السودانى.. الخدمة غير متاحة حاليا) سارع السيد وكيل وزارة الصحة الاتحادية الوزير المكلف ، لعقد اجتماع تنسيقي “اسفيريا” مع الامين العام للمجلس الطبي السوداني ، د. حباب الخير ، من مقر اقامتها الحالية بالمانيا ، الاجتماع ناقش تسهيل اجراءات أطباء الامتياز و بداية عمل المجلس ببورتسودان و عطبرة ..

» جاء فى الخبر المنشور بالصفحة الرسمية لوزارة الصحة الاتحادية ، فى إطار جهود وزارة الصحة الإتحادية لمعالجة التحديات التي تواجه اطباء الإمتياز ، عقدت الوزارة صباح اليوم الاربعاء بمكتب الوزير ، د. هيثم محمد إبراهيم ، بالحجر الصحي ، إجتماع تنسيقي مع الامين العام للمجلس الطبي السوداني لإيجاد حلول لهذه التحديات ، و ناقش الاجتماع ، ضرورة توزيع الأطباء خاصة قوائم العام (2022م و 2023م) ..

» و افادت ، حباب ، الي سعيهم للترتيب لبداية أعمال المجلس في مركزين داخل البلاد بـ (عطبرة و بورتسودان) بالإضافة إلى إستمرار العمل بمكتب القاهرة و ذلك لتسهيل اجراءات الاطباء ، و نوهت الوزارة للجهود المشتركة بينها و المجلس ، لافتة إلى التنسيق الكامل بينهما ، شاكرة لوزارة شؤون مجلس الوزراء لتذليل العقبات التي تواجه المجلس الطبي ..

» من جهته ثمن ، هيثم ، الدور الذي يقوم به المجلس كما التزم السيد الوزير بالتواصل مع رئاسة مجلس الوزراء و السعي لتذليل العقبات التي تواجه عمل المجلس الطبي .. أنتهى .. و لكن ما لفت نظرى بان صياغة الخبر كانت توحى ضمنا بان الامين العام للمجلس الطبى السودانى موجود داخل البلاد أرجو ان اكون مخطئا فى ظنى هذا ، ليبقى السؤال هل الامين العام للمجلس الطبى السودانى متواجدة داخل السودان لحظة انعقاد هذا الاجتماع ..؟!

» و بعد مقالنا الثانى (هل يصح ان يدار المجلس الطبى السودانى اسفيريا ..؟!) ، اطلعنا على الخبر التالى : سفير السودان بالقاهرة يقف على أداء المجالس الطبية المتخصصة ، حيث جاء فى الخبر المنشور بالصفحة الرسمية لوزارة الصحة الاتحادية ، زار سفير السودان بالقاهرة الفريق أول ركن مهندس عماد الدين عدوي يرافقه د. خضر فيصل أبوبكر المستشار الطبي ، و د. مرتضى علي عثمان المستشار الثقافي ، بيت السودان حيث استمع لشرح مفصّل عن أنشطة المجلس الطبي السوداني من رئيسه بروفيسور الخاتم الياس .. نكتفى ..

» إذن ما يحمد لمقالاتنا المشار إليها هو هذا الحراك الكثيف الذى بدأ يجرى حاليا لتدوير ماكينة المجلس الطبى السودانى المعطوبة ، و التفكير بافتتاح فروع للمجلس ببورتسودان وعطبرة يعد خطوة ايجابية وان أتت متأخرة ، اما فرع القاهرة المشار إليه فيجب ان يكون تابعا لفرع بورتسودان ان كانت هنالك ضرورة لاستمراريته ، كما يجب مراجعة اجل دورة المجلس الطبى السودانى التى كما افادنى عدد من الزملاء قد انتهت الان ، فالواجب هنا هو تجديد دماء هذا المجلس المهنى المهم باوجه جديدة لاخراجة من دائرة الاستقطاب والانغلاق و الشخصنة التى سادت معظم مؤسساتنا الصحية القومية والولائية مؤخرا .. و سنتابع ..

بعد أخير :

خلاصة القول ، يظل هذا الحراك الأخير للمجلس الطبى السودانى دليل اثبات على جدوى ضغط الراى العام الذى اثار عاصفة نفضت غبار الغبش المصنوع بخبث ماكر ، و لكنه أيضا لا يخرج من باب الميك اب الباهت لا يصال رسالة للراى العام مفادها نحن هنا ، فماذا يستفيد الأطباء ، أطباء الأسنان و الصيادلة الذين تعطلت مصالحهم بفعل فاعل من هكذا اخبار ؟! ، وأخيرا ، على المجلس الطبى السودانى البدء فى انجاز تراكمات معاملات منسوبيه المغلوب على أمرهم باعجل مما تيسر بدلا عن الاجتماعات الاسفيرية التى لا تسمن او تغنى من جوع ..

ليس لها من دون الله كاشفة

حسبنا الله ونعم الوكيل

اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا، و لا يرحمنا يا أرحم الراحمين

#البعد_الاخر | مصعب بريــر |
……

#منصة_اشواق_السودان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.