منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

*الشركة الصينية ووزارة المالية و الوالي : خطة عاجلة لاستئناف عمل مشروع مياه القضارف*

0

*الشركة الصينية ووزارة المالية و الوالي : خطة عاجلة لاستئناف عمل مشروع مياه القضارف*

في إطار متابعة جهود إكمال مشروع مياه القضارف ومشروع سد أعالي عطبرة وستيت الذي تنفذه الشركة الصينية بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية تحت إشراف وحدة تنفيذ السدود، عُقد الإثنين الموافق ٢٠ مايو ٢٠٢٤م إجتماعاً مشترك برئاسة د. جبريل إبراهيم محمد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي بحضور القائم بأعمال السفارة الصينية ووالي القضارف المكلف ووكيل التخطيط الاقتصادي وممثلي وحدة تنفيذ السدود والمهندس المقيم للمشروع.

تم خلال الإجتماع مناقشة المشاكل والعقبات التي تواجه المشروع، بما في ذلك عودة الشركة الصينية إلى الصين وفقدان الآليات والمعدات والسيارات بسبب الحرب والظروف الأمنية في مواقع المشروع. وأكد الجانب الصيني رغبتهم في إستكمال مشروع مياه القضارف باعتباره مشروعًا إنسانيًا في المقام الأول، وسيتم التواصل مع الشركة الصينية لعودتها واستئناف العمل.

تم التأكيد في الإجتماع على أهمية إستئناف العمل في المشروع كمشروع حيوي إنساني يعالج مشكلة العطش التي يعاني منها مواطني المنطقة. وأتفق الجانبان على وضع خطة عاجلة يتم مناقشتها والتوقيع عليها في القريب العاجل بين الشركة الصينية ووحدة تنفيذ السدود لإكمال المشروع في فترة قصيرة.

في ختام الاجتماع، شدد السيد الوزير على أهمية تسريع إكمال المشروع وأكد دعم وزارته لجهود إكمال المشروع مع تذليل كافة الصعوبات التي تواجه المشروع بالتنسيق مع الجهات المعنية، بما في ذلك إستعادة الآليات المفقودة والتأشيرات وحماية ممتلكات المشروع وتوفير التأمين المطلوب لمعسكرات الشركة الصينية والعمال والفنيين.

#منصة_اشواق_السودان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.