منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

*زيارة ميدانية لمصارف «السيول» بولاية الشمالية*

0

وجه الوزير البنى التحتية والتنمية العمرانية بمنح محلية القولد جزء من المعينات التي وصلت لغرفة طوارئ الخريف والفيضانات والسيول والأمطار بالولاية. كما وجه بتوفير “لودر” للعمل عشر ساعات خلال اليوم في ترميم الجسور

زار وفد ضم غرفتي الطوارئ الولائية والمحلية المعنيتين بالخريف في الولاية الشمالية ميدانيا مناطق الهشاشة والجسور ومصارف السيول بمحلية القولد.

وتضمنت الزيارة وزير البنى التحتية والتنمية العمرانية، رئيس غرفة طوارئ الخريف والفيضانات والسيول والأمطار بالولاية الشمالية، خالد موسى برفقة عدد من أعضاء الغرفة.

وعقدت غرفة طوارئ الخريف بالولاية الشمالية من خلال الزيارة اجتماعا مع غرفة طوارئ الخريف بالمحلية بحضور المدير التنفيذي للمحلية محجوب محمد سيد أحمد.

وأشاد وزير البنى التحتية والتنمية العمرانية رئيس الغرفة في تصريح لوكالة السودان بشروع غرفة الطوارئ المحلية المبكر في وضع المعالجات اللازمة قبل فترة كافية من دخول فصل الخريف.

ووجه الوزير بمنح محلية القولد جزء من المعينات التي وصلت لغرفة طوارئ الخريف والفيضانات والسيول والأمطار بالولاية. كما وجه بتوفير “لودر” للعمل عشر ساعات خلال اليوم في ترميم الجسور.

ولفت إلى أن الأرصاد الجوي لهذا العام وقع زيادة عالية في معدلات الأمطار ومناسيب النيل.

ووعد بمواصلة الزيارات الميدانية لغرفة طوارئ الخريف لمناطق الهشاشة بكل محليات الولاية الشمالية.

من جانبه رحب المدير التنفيذي لمحلية القولد، بزيارة أعضاء غرفة طوارئ الخريف بالولاية ووقوفهم ميدانيا علي مناطق الهشاشة بمحلية القولد.

وناشد الوحدات الإدارية ولجان التسيير والمواطنين بفتح المصارف وعمل الردميات للمواقع التي تم فتحها في الجسور للدخول للمزارع والحواشات. ووجه اللجان بمراقبة الجسور والتعديات حتى انقضاء موسم الخريف بسلام.

وأوضح مدير إدارة الدفاع المدني بالولاية الشمالية مقرر غرفة طوارئ الخريف العقيد شرطة خالد سليمان رضوان، أن أعضاء الغرفة وقفوا خلال الزيارة علي مجاري السيول لتكملة إجراءات التعلية.

وبحسب مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، تستضيف الولاية الشمالية حوالي 364,200 نازح؛ بسبب النزاع بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع. و لجأ النازحون إلى 247 موقعًا في جميع أنحاء الولاية.

وخلفت الحرب الدائرة في السودان، منذ منتصف أبريل 2023 نحو 15 ألف قتيل وأكثر من 8 ملايين نازح ولاجئ، وفقا للأمم المتحدة.
…..

#منصة_اشواق_السودان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.