منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

اماني البخيت تكتب: العقل الباطن *أجمل الأوطان*

0

اماني البخيت تكتب:
العقل الباطن

*أجمل الأوطان*

لا زال يراودنا الحلم بأن يصعد وطننا و يرتقى حتى يناطح الشعوب الأخرى في التطور في كل مناحي الحياة .
إننا نعلق الآمال و نحلم بالرغم من إقتصادنا المتدهور و منظومتنا التعليميه التى عانت من عدم الإستقرار لظروف الحرب أو تقلبات الحكم ، لقد عانت بلادنا من الفساد و المحسوبيه و عدم التكافؤ في فرص العمل حتى صار حلمنا أقصى طموحنا دخلاً قاراً و منزلاً و سياره ، ثم تحولنا إلى كائنات هدفها الأسمى الإستهلاك !
إننا لن نيأس بالرغم من إحتضار الحلم بيننا فهو سودان العلم و المعرفه و الأدب له أساس قوى و ماضٍ تليد حقق منذ زمنٍ بعيد مقولة “مصر تكتب و لبنان تطبع و الخرطوم تقرأ”، سودان عبقرى الروايه العربيه الطيب صالح و سنام اللغه العربيه و بحورها بروفيسر عبد الله الطيب و أبو الطب النفسي دكتور التجاني الماحي و الصرح الشامخ جامعة الخرطوم التى كانت تعادل أكسفورد.
لذلك لن نيأس بأن نحلق فى سماءٍ عاليه بالرغم من النكسات و حروب مدمره و ثوراتٍ فاشله!
و الذى يجعلنا نحلم و يدفعنا بقوه ذلك الشباب الفتى الذى مثل أصدق الأدوار في البساله و الدفاع عن ماله و عرضه فالأوطان تحيا بدماء أبنائها لينتزع أرضه من يد الطامعين و يثأر لكرامة شعبه الأبي لا يهمه أين و متى سيموت بل أن يبقى الوطن .
أي وطنٍ رائع يمكن أن يكون وطننا السودان إذا صدق العزم و طابت النفوس و قل الكلام و زاد العمل .
لدينا حلم بأن ينهض وطننا و يتحقق مبدأ مساواة الجميع أمام القانون لا تعصب لحزبيه أو قبليه و أن يجتاز أبناء الفقراء و الأغنياء مباريات التشغيل في إطار المنافسه الشريفه بنفس حظوظ النجاح مع الإستحقاق .
لدي حلم بأن البوادي و سهول البطانه ستتحول إلى مراعي و مناطق إنتاج لحوم و ألبان مع مصانع تستثمر تلك الثروه المهدره !
إننى آمل أن يكون جبل مره و الشلالات و السبلوقه و إهرامات مروي و نورى و البجراوية و حضارة كوش وكثير من المناطق التى لا حصر لها على إمتداد وطننا الحبيب أن تزج بالسياح و تصير علماً في عالم السياحه العالميه .
إننى أتطلع إلى سودان ينتعش فيه الإقتصاد و ترتفع فيه قيمة الجنيه السوداني في سوق الأوراق الماليه ، و أن يعود العاملين بالزكاة بالأموال فلا يجدون فقراء في بلادنا ليعطوهم لها فيبعث بها إلى الخارج .
إن حبيبنا و سراجنا المنير محمد صل الله عليه و سلم أمرنا أن نتفاءل بالخير نجده و أن نحسن الظن بالله إنما أمره إذا أراد شيئاً أن يقول له كن فيكون ، نسأله سبحانه و تعالى أن يجعل بلادنا جنةً في أرضه .

أماني البخيت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.