منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

*فريني: الريف الشمالي بات عصياً على المتمردين والمتربصين بأمن الوطن والمواطن*

0

أكد ممثل والي الخرطوم صديق فريني أن احتشاد مستنفري ومستنفرات الريف الشمالي وجه رسالة بأن الريف الشمالي بات عصياً على الأعداء والمتربصين بالمواطنين العزل وأصبحوا جاهزين لصد إي عدوان يحاك ضدهم وفي خندق واحد مع القوات المسلحة استجابة لنداء القائد العام بان ما تواجهه الدولة السودانية الان هو تهديد وجود.
وجدد فريني خلال مخاطبته اللقاء الحاشد لتخريج مستنفري ومستنفرات معسكرات الوحدة الغربيه بالريف الشمالي كرري والتي تضم مناطق ابوسنقنيد والسعدية والاحامدة جدد التزام حكومة ولاية الخرطوم تجاه المقاومة الشعبية باعتبارها خيار المواطن للدفاع عن عرضه وماله مؤكدا أن دور المستنفرين لن يقتصر فقط على العمليات الحربية إنما الانخراط في برامج الاسناد المدني بالعمل مع الحكومة في تأهيل وإعادة تشغيل المرافق الخدمية بالمناطق التي تم تطهيرها مؤخرا من المتمردين وتعهد برعاية أسر الشهداء والمصابين.
اللواء دكتور أمير أحمد سليمان فضل المولى ممثل قائد منطقة وادي سيدنا العسكرية أشاد بالتدافع الكبير للمعسكرات من أهل الريف الشمالي تلبية لنداء القائد العام للتدريب وحمل السلاح للدفاع عن عزة وكرامة البلاد والعرض والمال مشيدا بالتدريب المتقدم والذي سيكون خير معين للدفاع عن عزتهم وكرامتهم. ووعد بالاهتمام بكل المعسكرات لإعداد كل من يقدر على حمل السلاح للدفاع وطنه.
اللواء أمن معاش معاوية مدني ممثل اللجنة العليا للاستنفار وتنظيم المقاومة الشعبية ولاية الخرطوم أوضح بأن اللجنه العليا للاستنفار ومنذ تكوينها انضم اليها كوكبة من الشيب والشباب والفتيات عبر معسكراتها التي بلغت ١٩٦ معسكرا وخرًجت أكثر من ثلاثين ألف من المستنفرين والمستنفرات ومن بينهم ٨١٥٥ موجودين الآن في الخطوط الأمامية والبقية جاهزة لتتقدم الصفوف.
رئيس لجنة الاستنفار بالريف الشمالي عثمان الأمين قال إن الريف ظل حاضرا في تلبية النداء منذ الساعات الأولى لأداء الواجب الوطني مشيرا للتجاوب الواسع من كل القطاعات بإعتبار إن أمن وسلام البلاد مسؤولية الجميع.
هذا وقد شهد التخريج قيادات وزعماء المناطق بالقطاع الغربي بالريف الشمالي كرري وجمع غفير من المواطنين.
وتخلل حفل التخريج العديد من الفقرات والمشاركات والتكريم.
….

#منصة_اشواق_السودان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.