منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

محمد حامد نوار يكتب: *الورشال*

0

على قيادة الدولة التي ترعى ببورت سودان (ورش الإعلام) لبحث المطلوبات الإعلامية للمرحلة الراهنة ؛ تخصيص مكتب متقدم للتلفزيون القومي والإذاعة السودانية بأجهزة بث ومراسلين من قلب كرري او أمدرمان مع التأمين على إستديوهات (بورت سودان) والشروع فورا في تأسيس (إستديو مؤقت) بأمدرمان وما أكثر العمائر الخالية ! هذا بالحد الأدنى يوفر مادة حية بشعار التلفزيون وهو أفضل من تحرى جريان نهر الوسائط بالمنقولات التي أحيانا تكون إنتاج منصات يطمس شعارها .
أما زملاء أعتقد و(حقيقتن) ووريقات (نسخ ولصق) المواقع الإلكترونية فليدم الله عليها منصات الإعلام العسكري ومنصة المجلس السيادي (المجتهدة) فلولا ذلك لكانت المانشيتات والأخبار عن فتاة غبيرة وصف السائرين خلفها .
الحال لا يحتاج الى ورش ! يحتاج مسؤولية الإحساس بالواجب في تقديم راي ومقترح وتتبع قصص ملهمة في كل الولايات تحتاج (صحافة) ذات وعي وهدف وأقلام عندها ضمير تجاه شعبها في محنته ولا تحتاج لمتحدثين يظهرون فقط عند كل مأدبة ؛ وحشد ينتهي واجبهم بممارسة الحذلقات على المنابر وبعضهم منذ أن قامت هذه الحرب لم يجري قلمه بحرف ! أحدهم ظننته مات وغاب عني نعيه حتى رأيته اليوم في محفل إستقبال .
أموال هذه الورشة فلتذهب لشراء كاميرات لفدائي في خط النار او غيرها من المصارف الأفضل من الإنفاق على هذه المناشط الميتة .
الصحافيون الذين يمسكون بإقلام التصحيح عليهم فيما يبدو البدء بالتصحيح لأنفسهم وإصلاح عوجاتهم قبل غيرهم.
…….

#منصة_اشواق_السودان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.