منصة السودان الأولى
التواصل الاجتماعي

ابراهيم احمد جمعة يكتب : ولايات كردفان :(جدلية الافراط والتفريط)..1

0

ابراهيم احمد جمعة يكتب :

ولايات كردفان :(جدلية الافراط والتفريط)..1

معادلة ذات شقين ينبغي النفاذ الي
خيوط لتفكيكها حيث يقع البعض تحت ضغط الانتماء الاثني وروابط الدم ومابين واقع تكسوه تجاوزات ذوي القربي قتلا ونهبا وسرقة وجلب
السمعة السيئة وجعل النخب والقيادات ضعيفة امام نفسها
وانكسارها امام المدافعة عن تقلبات المشهد وواقعها فهل تعود النخب الي قيادة دفة الاحداث وترجيح الانتماء للحق؟
🥏واقع جنوب كردفان يشهد تاثير النزوح علي ماسواه من تقلبات حيث ورطت المليشيا المجتمعات ومزقت صحائف التعايش بينها نتيجة للتجاوزات المختلفة والصورة تحكي عن حالة الضعف التي تجتاحها من
تاثير الضربات المتلاحقة للطيران
وشلها لقدراتها وضعف الاستجابة لمعسكراتها والصورة في معسكر الحاجز تكشف عن استجابة(15) فقط ولكن اتت الامهات لاخذ ابنائهن اثناء الطابور والمشهد يكشف عن تملل الاسر والمجتمعات من هلاك ابنائهم في معركة خاسرة
🥏والنتيجة تصبح المليشيا وعناصرها مجرد هنباتة وسارقي ملايات ويكشف عن الحقيقة مهاجمتها للاضية وسرقه منازل المواطنين فهل تقزمت الاهداف وتحولت دولة(56)
اما عادت الديمقراطية محمولة الي
بيوت العزل والابرياء ؟
🥏الشاهد ان المليشيا تعيش
حالة( التيه) فلا نجاح يذكر انما مشهد من تراكم الخراب المستمر وتعكير وتسميم اجواء التعايش بين المجتمعات فهل تكشف رحلة ام بادرالثلاثاء الماضية ومنظر الاوبامات الست عن روابط الوصل بين المليشيا وبين بعض العناصر القيادية في ام بادر (أ) و(خ) وهل تقود تلك التشبيكات الي توريط اهل المنطقة؟ولماذا طرد الضابط(ذ) من بيت البيطري؟ وهل لأحدهم علاقة بمجيئه من حمرة الشيخ؟
🥏الشاهد عن الضربات المتتالية
علي مناطق تحشيد المليشيا ستكون اثارها الارتدادية علي المواطن وتكشف حالات الرفض الشعبي المتزايد لتواجد المليشيا علي طول مسارات طرق دار الريح عن واقع متصاعد يحتاج الي النظر بعقلانية ونبذ تواجد القيادات العسكرية للمليشيا بالمناطق وتحذير المتعاونين مع المليشيا ومنهوباتها .
🥏اما مشهد الازمة في ام روابة يظل
علي حالة رغم اجتماع (20) من الوفد المفاوض للشنابلة مع قيادة المليشيا ممثلة في العميد (م) في منطقة ابو الغر وهل اوفت المليشيا يوما بعهد؟ رغم الحديث عن قبض ضابطين وعدد (12) فرد فهل تشفي تلك الحلول جرح القيادي (ع)الذي اجري عملية بكوستي والرجل ضي قبيلة وانتقل قبل الاحداث باسرتة الي خشم القربة !!
🥏ونعود
🏉كسرة🏉
هل تكشف الاحداث المتصاعدة في ام روابة وحالة التململ في مجتمعات دار الريح عن تنامي الرفض الشعبي للمليشيا؟و لماذا اوقفت المليشيا إيجار المواتر للمتفلتين هل لكثرة المشاكل؟ ام لسقوط قناع انكار تبعيتهم؟ ام يتم الاعداد لعمل ما؟

استغفرالله

ابراهيم احمد جمعة
الابيض
الاحد 17\12\2023

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.